نصائح تسويقية على Twitter للشركات الصغيرة
Twitter هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى جمهور كبير. نظرًا لأن Twitter يمثل ما يقرب من 13 ٪ من استخدام الوسائط الاجتماعية في المملكة المتحدة في عام 2018 وفقًا لـ Statista ، فإن وجود خطة تسويق على Twitter يمكن أن يساعد عملك الصغير في الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين.
الأرقام وراء Twitter ضخمة. وفقًا لموقع Twitter ، يتم إرسال أكثر من 500 مليون تغريدة يوميًا تصل إلى مئات الملايين من الأشخاص. يستخدم حوالي 326 مليون شخص منصة الوسائط الاجتماعية كل شهر مع دعم تويتر لـ 33 لغة - و 80٪ من مستخدمي تويتر هم من جيل الألفية الأكثر ثراءً.
إنها أيضًا نعمة للتسويق. وفقًا لموقع Twitter ، من المرجح أن يتذكر الأشخاص ما يقرب من الثلث ما رأوه على Twitter ، مقارنةً بتذكر شيء رأوه على موقع الويب.
أهم 13 نصيحة لنجاح التسويق عبر تويتر
تواصل مع الأشخاص المناسبين. بالنسبة للتسويق على Twitter ، يجب ألا يكون المتابعون مجرد لعبة أرقام. سيكون وجود الكثير من المتابعين غير المهتمين بنشاطك التجاري مضيعة للوقت ولن ينقلك إلى أي مكان. بدلاً من ذلك ، ركز على الاتصالات عالية الجودة واستخدم أدوات مثل Followerwonk للبحث عن الأشخاص ذوي الصلة والتواصل معهم.
غرد بما يريده جمهورك. انسَ التغريدات العشوائية. أنشئ تغريدات مستهدفة وذات صلة تساعد في إعلام العملاء وإلهامهم وإشراكهم. قدم رؤى صناعية أو روابط لمقطع فيديو أو مقال ذي صلة بمتابعيك.
استخدم المحتوى بحكمة. يزدهر التسويق على Twitter بالمحتوى الرائع. بدلاً من مجرد الترويج لشركتك ، قم بإنشاء محتوى يعزز سلطة علامتك التجارية ومصداقيتها. إذا ذكرت منتجك أو خدمتك ، فافعل ذلك بطريقة أصلية من شأنها أن تكون جزءًا طبيعيًا من أي تغريدة تقوم بها.
تحميل المحتوى ؛ لا تربط فقط. في حين أن الربط بمقال سريع وسهل ، فإن بعض مستخدمي تويتر يترددون في الخروج من النظام الأساسي الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، حاول تحميل المحتوى مباشرةً إلى Twitter نفسه ، مثل استخدام مخطط معلومات أو صورة. على سبيل المكافأة ، يتم عرضها كمعاينة أكبر على Twitter مقارنة بمجرّد الروابط.
استخدم الفيديو في التسويق عبر تويتر. الفيديو فعال للغاية على Twitter ، حيث تشبه تغريدات الفيديو أكثر من ست مرات مشاركتها مع الآخرين مقارنة بالصور. يبدأ تشغيل الفيديو الذي يتم تحميل الأخبار السارة تلقائيًا عند ظهوره في موجز Twitter الخاص بشخص ما ، مقارنةً برابط YouTube الذي يجب النقر عليه.
استخدم التسميات التوضيحية على الصور والفيديو. لا تنشر فقط صورة ثابتة أو فيديو بدون تسمية توضيحية. يصل العديد من الأشخاص إلى Twitter على هواتفهم المحمولة ، لذا أضف تسميات توضيحية حتى يتمكنوا من القراءة إذا لم يتمكنوا من سماع أي صوت. اجعل التعليقات جذابة وتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو متابعتك على Twitter.
أضف كلمات رئيسية إلى التغريدات. إن التخلص من تغريدة أمر سريع ، لكنه ليس بهذه الفعالية. خذ وقتك في صياغة ما تريد قوله وتأكد من أنه يتضمن كلمات رئيسية مستهدفة على شكل #hashtags. يبحث الأشخاص عن Twitter باستخدام #hashtags للعثور على معلومات مفيدة.
انشر خلال أوقات الذروة. جدولة التغريدات للأوقات التي يُرجح فيها أن يستخدم جمهورك تويتر. في حين أن أنواعًا مختلفة من العملاء سيستخدمون Twitter في أوقات مختلفة ، فإن صباح الجمعة بين الساعة 9 صباحًا و 10 صباحًا هو أفضل وقت للتغريد وفقًا للدراسات. صباح الأحد أقل تفاعل مع التغريدات.
تفاعل مع جمهورك. لا ينتهي التسويق على Twitter بإنشاء تغريدة - فأنت بحاجة إلى التفاعل مع جمهورك. تأكد من الرد على التعليقات ، وشكر المتابعين على إعادة تغريد منشوراتك ، والانضمام إلى المحادثات حتى يكون عملك مرئيًا.
حقق أقصى استفادة من المؤثرين. المؤثرون لديهم جحافل من المتابعين "يتأثرون" بأفكارهم وتعليقاتهم وأفعالهم. يزعم ما يقرب من 40٪ من مستخدمي تويتر أنهم أجروا عملية شراء كنتيجة مباشرة لتغريدة من أحد المؤثرين ، وفقًا لتويتر. ابحث في Twitter عن المؤثرين ذوي الصلة بمجال عملك ، ثم اتصل بهم لمعرفة ما إذا كانوا يروجون لعملك.
استخدم استطلاعات الرأي لبناء المشاركة. طريقة سريعة لبناء المشاركة هي إجراء استطلاعات الرأي باستخدام Twitter. يمكن أن ينتج عن الاستطلاع الصحيح مئات الردود ، ويمكنك استخدام البحث لإنشاء قصة إخبارية لموقعك على الويب. استخدم استطلاعات الرأي لإجراء بحث عن العملاء في عملك ومنتجاتك أيضًا ، مما ينتج عنه تعليقات مفيدة وفعالة من حيث التكلفة.
ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك. تأكد من تضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بشركتك في ملفك الشخصي على Twitter واستخدم التغريدات للربط بمعلومات مفيدة على مواقع الويب الخاصة بك مثل الأدلة المجانية أو القابلة للتنزيل أو القسائم أو أكواد الخصم.
مراجعة التحليلات. استفد جيدًا من Twitter Analytics للمساعدة في تعزيز جهودك التسويقية على Twitter. يمكنك استخدام التحليلات لمعرفة المزيد حول عمر وجنس واهتمامات متابعيك ، وكذلك معرفة كيفية أداء المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من إنشاء تغريدات أكثر نجاحًا في المستقبل
وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك و عمل منشن للناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله