يوتيوب فيديو نصائح التسويق
نظرًا لأن ما يقرب من ملياري مستخدم يشاهدون ملايين الساعات من الفيديو كل يوم ، لا يمكن لشركتك أن تفوت فرصة عملاق التسويق الذي أصبح عليه YouTube. إنه ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم وهو مجاني للاستخدام. باستخدام خطة تسويق على YouTube ، يمكن لشركتك الصغيرة الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين.
لماذا تستخدم يوتيوب التسويق؟
يعد الفيديو جزءًا متزايد الأهمية من أي نشاط تسويقي. وفقًا لمسح حالة تسويق الفيديو ، يلعب الفيديو دورًا حيويًا في مساعدة العملاء على اكتشاف علامتك التجارية وإقناعهم بشراء منتجاتك. وجد الاستطلاع أن 81٪ من الأشخاص قد اقتنعوا بشراء منتج بعد مشاهدة فيديو لعلامة تجارية ، وأن 72٪ من الناس يفضلون مشاهدة مقطع فيديو عن منتج مقارنة بقراءته على موقع ويب.
يساعد الفيديو العملاء في تحديد ما يشترون ومن يشترون منه. وفقًا لمالك YouTube ، Google ، فإن 80 ٪ من المتسوقين الذين شاهدوا مقطع فيديو على YouTube مرتبطًا بعملية شراء كانوا يخططون للقيام بها ، شاهدوا مقطع فيديو حول هذا الموضوع في بداية عملية التسوق. يزعم ما يزيد قليلاً عن 80٪ من الشركات أن الفيديو يؤدي إلى عائد إيجابي على الاستثمار - فهي تحصل على أموال في المبيعات أكثر من تكلفة إنشاء الفيديو.
إذن كيف يمكنك جعل الفيديو يعمل لصالح عملك؟ يمكن أن تساعدك نصائح تسويق الفيديو على YouTube أدناه في إنشاء فيديوهات أكثر فاعلية وتقديم حملة تسويقية ناجحة على YouTube.
يوتيوب نصائح التسويق
إنشاء مقاطع فيديو توضيحية حول "الكيفية". على الرغم من وجود العديد من الطرق المختلفة لاستخدام الفيديو لتسويق نشاطك التجاري ، فإن أحد الأنواع الأسرع نموًا هو مقاطع الفيديو "كيفية". وفقًا لـ Google ، من المرجح أن يشاهد مستخدمو YouTube مقطع فيديو إرشادي حول منتج بثلاث مرات أكثر من قراءة دليل. يساعد مقطع الفيديو الذي يشرح كيفية عمل منتجك ، أو كيفية القيام بشيء يتضمن منتجك ، المشاهد في التعرف على شيء ذي صلة به.
اجعل مقاطع الفيديو قصيرة ومباشرة. لا تتوقع أن يشاهد العملاء مقطع فيديو طويل - فلديهم أشياء أخرى ليفعلوها. احتفظ بمقاطع الفيديو لمدة ثلاث دقائق أو أقل وتأكد من تركيز الفيديو على رسالة واحدة.
أنشئ عناوين مقنعة. لا يهم إذا كان الفيديو الخاص بك رائعًا إذا لم ينقر عليه أحد. يجب أن تقوم عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك بعمل رائع في بيع الفيديو الخاص بك للمشاهدين. اجعلها قصيرة. هناك حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 100 حرف ولكن من الأفضل الاحتفاظ به حول 70 حرفًا عندما يبدأ في القطع. يجب أن تكون العناوين واضحة ووصفية ، حتى يعرف المشاهدون موضوع الفيديو. سلط الضوء على فوائد مشاهدة الفيديو الخاص بك.
استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة. يتم استخدام YouTube كمحرك بحث عن الفيديو ، لذا تأكد من أن الفيديو الخاص بك قابل للاكتشاف. حدد الكلمات الرئيسية المستهدفة التي من المحتمل أن يبحث عنها عملاؤك وأضف تلك الكلمات الرئيسية إلى العنوان والعلامات والوصف.
اكتب وصف فيديو مقنع. استخدم وصف الفيديو لبيع الفيديو الخاص بك - ما يقدمه وما يمكن توقعه - بالإضافة إلى تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل زيارة موقع الويب الخاص بك أو الاشتراك في قناة فيديو YouTube الخاصة بك.
اختر علامات الفيديو بعناية. العلامات هي كلمات تصف مقطع الفيديو الخاص بك ، وتساعد YouTube في معرفة وقت عرضها في نتائج بحث الفيديو. نصيحة سريعة: ابحث في YouTube باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة واطلع على العلامات التي تستخدمها مقاطع الفيديو المشابهة. تأكد من اختيار العلامات ذات الصلة بالفيديو الخاص بك. إذا توقف المشاهدون عن المشاهدة بسرعة ، فسيضع YouTube مقطع الفيديو الخاص بك في أسفل نتائج البحث.
إنشاء الصور المصغرة التي تعمل. تظهر صورة مصغرة بجوار الفيديو الخاص بك في نتائج البحث. على الرغم من أنه لن يؤدي إلى زيادة ظهورك في البحث ، فإن وظيفته هي حث الأشخاص على النقر ومشاهدة الفيديو الخاص بك. يمكنك استخدام صورة ثابتة من الفيديو الخاص بك أو إنشاء صورة ، ولكن اختر واحدة ذات صلة بمحتوى الفيديو. يمكنك إنشاء صور مصغرة في معظم برامج تحرير الصور. اختر أحجام الفيديو القياسية - 1280 × 720 أو 1920 × 1080 ونسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 تعمل بشكل أفضل مع مشغلات YouTube. قم بتضمين عنوان الفيديو على الصورة المصغرة الخاصة بك مع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
قم بتضمين العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. كن واضحًا بشأن ما تريد أن يفعله المشاهد عندما يشاهد الفيديو الخاص بك واطلب منه القيام بذلك كجزء من أنشطة التسويق الخاصة بك على YouTube - سواء في الفيديو نفسه أو في الوصف. قم بتضمين رابط موقع ويب وقم بإنهاء الفيديو برسالة واضحة مثل طلب زيارة موقع الويب الخاص بك لمزيد من المعلومات.
تحسين قناتك على YouTube. تأكد من أن قناتك على YouTube جذابة قدر الإمكان ، بدلاً من الاعتماد على إعدادات YouTube الافتراضية. أضف شعار شركتك وسيرة ذاتية مختصرة وصورة غلاف ، بما في ذلك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. تأكد من إضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.
تحميل مقاطع فيديو جديدة بانتظام. لا تحمّل بعض مقاطع الفيديو وتأمل في الأفضل. يمكن لقناة YouTube النشطة التي يتم تحميلها بانتظام لمقاطع الفيديو ذات الصلة جذب المشتركين والحفاظ على عودة المشاهدين. قم بتطوير تقويم لنشر الفيديو يحتوي على قائمة من مقاطع الفيديو التي تريد إنشاؤها ومتى ستقوم بتحميلها.
تفاعل مع المشاهدين. يُعد YouTube نظامًا أساسيًا للشبكات الاجتماعية ، لذا تجنب مجرد تحميل مقاطع الفيديو. تحقق بانتظام من التعليقات والرد على الأسئلة ، واسأل المشاهدين عن مقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاهدتها ، و
في مقطع الفيديو الخاص بك ، اطلب من المشاهدين ترك تعليقات
وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك و عمل منشن للناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله