boumedienedz

logo

إدارة تجربة العملاء للشركات الناشئة

 إدارة تجربة العملاء للشركات الناشئة



ما يعتقده العملاء عن علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك يخلق اتصالًا عاطفيًا يبني ولاء العملاء. من الأمور المركزية في هذا الأمر تجربة العميل - مجموع جميع تفاعلات العميل مع عملك وما يشعر به حيال هذه التجربة.

ما هي تجربة العميل؟

تغطي تجربة العملاء - التي يشار إليها غالبًا باسم "CX" - العلاقة بين نشاطك التجاري وعملائه. إنه يغطي أي جانب من جوانب عملك يواجهه العميل ، مثل الاتصال أو التسويق أو جودة المنتج أو الخدمة وعملية المعاملة ودعم ما بعد البيع.


تختلف تجربة العملاء عن خدمة العملاء. هذا الأخير عندما يقدم موظفوك نصائح مفيدة وخدمة مهذبة. تذهب تجربة العملاء إلى أبعد من ذلك ، مثل إسعاد العملاء من خلال ضمان وصول طلباتهم مبكرًا أو تقديم ترقية مجانية لهم لخلق تجربة إيجابية لا تُنسى.


يمكن أن يكون لتقديم تجربة عملاء رائعة تأثير كبير على ثروات عملك. تأكد من الحصول على تجربة إيجابية وستلاحظ تحسنًا في ولاء العملاء وزيادة إنفاق العملاء والعملاء السعداء الحريصين على نشر الكلمة لأصدقائهم وعائلاتهم.

تجربة العملاء شخصية لكل فرد وتحدث بمرور الوقت. قد يقدّر أحد العملاء الطلب والتسليم السريع وغير المعقد مع الحد الأدنى من الاتصال بالموظفين. قد يفضل عميل آخر التحدث من خلال الخيارات مع الموظفين ويحتاج إلى الكثير من الدعم في عملية الشراء.


نظرًا لأن كل تجربة عميل فريدة من نوعها ، فقد يكون من الصعب تقديم تجربة إيجابية لجميع العملاء. يتطلب الاستماع إلى ملاحظات العملاء ، وتخصيص تجربتهم مع عملك ، والاستثمار في أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) وإدارة تجربة العملاء (CEM) لتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.


تأثير تجربة العملاء على الأعمال

تغطي تجربة العملاء الجيدة جميع جوانب عملك التي يتفاعل معها العميل. هذا يعني أنك بحاجة إلى تلميع كل مرحلة من مراحل رحلة عميلك ، من المواد التسويقية وموقع الويب الخاص بك إلى عملية الطلب ودعم ما بعد البيع.

النتيجة تستحق العناء. الأشخاص الذين يتلقون تجربة عملاء جيدة يرغبون في دفع ما يصل إلى 18٪ أكثر مقابل تجارب الرفاهية ، وفقًا لـ PricewaterhouseCoopers ، مع 67٪ من المستهلكين و 74٪ من الشركات على استعداد لدفع المزيد مقابل تجربة عملاء أفضل وفقًا لبحث أجرته Salesforce.


تحتفظ الشركات ذات الإستراتيجيات القوية لتجربة العملاء بمتوسط ​​89٪ من العملاء ، مقارنة بـ 33٪ فقط من العملاء المحتفظين للشركات ذات الإستراتيجية الضعيفة لتجربة العملاء. إذا أقام العملاء علاقة عاطفية قوية مع علامة تجارية ، فإنهم يتمتعون بقيمة عمرية أكبر بنسبة 306 ٪ ويظلون كعملاء لمدة خمس سنوات في المتوسط ​​، مقارنة بـ 3.4 سنوات للعملاء غير المتفاعلين عاطفياً وفقًا لبحث أجرته Motista.


إذا كانت تجربة العميل سيئة ، فإنك تخاطر بفقدان العملاء الذين تم كسبهم بشق الأنفس. وفقًا لـ PricewaterhouseCoopers ، سيترك عميل واحد من كل 3 عملاء تجاريًا يحبه بعد تجربة سيئة واحدة فقط. الأسوأ من ذلك ، أن 95٪ من العملاء يسارعون إلى مشاركة تجارب العملاء السيئة مع الآخرين ، مقارنة بـ 74٪ يخبرون الآخرين عن تجربة العملاء الإيجابية وفقًا لدراسة أجرتها Zendesk.


إدارة تجربة العملاء

لا ينبغي ترك تجربة العملاء الرائعة للصدفة. تستخدم الشركات مجموعة من الأدوات لتتبع وقياس والتأثير على تفاعلات العملاء. تكمن الحيلة في سد الفجوة بين التجربة التي تريد أن يتمتع بها العميل والخبرة التي يمتلكها بالفعل.


إدارة تجربة العملاء عبارة عن مزيج من التحليلات والبيانات وتعليقات العملاء وأدوات CRM و CEM التي تجعل تتبع رحلة العميل بأكملها وتحسينها أسهل.


ملاحظات تجربة العملاء - تجربة العميل شخصية لكل عميل. ستحتاج إلى تشجيع تعليقات العملاء لمعرفة المزيد عن تجربتهم. يمكن أن تكون هذه منخفضة التقنية - مثل تعليقات العملاء والمراجعات - لمزيد من الملاحظات ذات الصلة مثل استضافة مجموعات التركيز على العملاء أو إجراء استطلاعات العملاء.

برنامج إدارة علاقات العملاء وتجربة العملاء - يمكن للبرنامج المخصص أن يسهل إدارة علاقتك مع العميل وتحسين تجربته. يشتمل برنامج CRM و CEM على أدوات للحفاظ على اتصال إيجابي مع العملاء والعملاء ، بالإضافة إلى قياس الأداء مثل عمليات الشراء المتكررة والولاء. هناك العديد من أدوات CRM المجانية ، بما في ذلك HubSpot و Zoho و Insightly و Freshsales.

عرض عميل واحد - يمكن للعملاء تجربة شركتك عبر عدد من القنوات ، من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي إلى الهاتف والبريد. من المكونات الأساسية في إدارة تجربة العميل أن يكون لديك رؤية مشتركة لعملائك. هذا يعني أن تكون قادرًا على التعرف عليهم عند الاتصال أو زيارة موقع الويب الخاص بك ، وهو الخطوة الأولى في تكييف تجربتهم مع احتياجاتهم.

أتمتة التسويق والتخصيص  فتح أنظمة أتمتة التسويق إمكانية تحسين تجربة العملاء باستخدام القواعد والمحفزات بناءً على ملف تعريف العميل 

===========================================================================
شكرا لأنك وصلت للنهاية وقرات المقال كاملا، وبما أنك وصلت هنا لا تنسى تشجعني وتتابعني في الإنستغرام الذي سوف تجد رابطه في أول تعليق👇او من هناhttps://www.instagram.com/jakobyane/

وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك و عمل منشن للناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله ✌️ 

مواضيع ذات صلة

المدون

خبير في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني اساعد بادارة المحتوى للشركات و مساهم أساسي في عدد من المشاريع المفتوحة و أعمل على إطلاق مشاريعي الخاصة في السعي لتطوير الويب العربي .

التعليقات

السلام عليكم اسمي بومدين من الجزائر عملت في دبي في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني وإدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للشركات منذ عام 2014 في الوقت الحالي اساعد المقاولين في بناء العلامات التجارية بشكل عام مرحبا بك في مدونتي شاب جزائري قطع الطريق من تحت الصفر الى بدايته وصولًا إلى كونه الآن مستشارًا في مجال التسويق على شبكة الإنترنت انترنت ماركتنج ومتخصصًا في مجال التجارة الالكترونية الايكوموس عمل بومدين خلال السنوات الماضية مع كبريات الشركات في دولة الامارات والمواقع الإلكترونية العالمية في مجال إدارة الحملات الإعلانية ميديا بايبنج حيث توفرت له الفرصة ليدير حملات إعلانية على معظم الشبكات الاجتماعية بدايةً من فيسبوك مرورًا بـ انستغرام وتويتر وانتهاء بـ سناب شات و تيكتوك و الاعلانات المحلية ناتيف ادس. نسب نجاح ضخمة ومميزة ساهمت بشكل فعال في زيادة المبيعات وتجميع قاعدة بيانات للعملاء المحتملين والمهتمين؛ فضلًا عن تطوير الاستراتيجيات التسويقية بشكل عام. لم يكن طريق بومدين سهلًا، بل على العكس كان مليئًا بالصعاب والعقبات، لكن المثابرة والحرص على تطوير الذات أثمرا عن إحرازه النجاح في سن مبكرة، ليثبت بذلك أن لا شيء مستحيل!

boumedienedz

قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام وأي فرد يستطيع التواصل معنا لطلبها نعمل حاليا مع الشركات فقط

بومدين خلال السنوات الماضية ساعد الكثير من الأشخاص و الشركات على زيادة مبيعاتها وتطوير استراتيجيتها التسويقية، ووضع أهدافًا كبرى تليق بتوقعاتهم وتابع معهم المسير معهم حتى تحقيق هذه الأهداف، تجربتنا لا تتوقف لدى تقديم استشارات عن بُعد دو تشابك مع الواقع الفعلي، بل على العكس تمامًا؛ ذلك فقد قطعنا بالفعل طريقًا طويلًا واجهنا فيه عديد من المشكلات التي عالجناه بحكمة وما زلنا حتى الآن نتعلم ونتطور ولدينا من استثمارات وشركات خاصة بنا حول العالم تقوم بآلاف المبيعات اليومية بفضل خططنا وقواعد بيانات عملاء بالملايين. إذا كنت مهتمًا بخدمة الاستشارة والحصول عليها تواصل معنا

اراء العملاء

    • متجر اطيب قصة
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    لقد تعاملت مع الكثير من اشخاص في مواقع الخدمات ك خمسات ومستقل وغيرهم ... هذا الشخص احترافي بمعنى الكلمة سوف ابقى اتعامل معه دائما

    • عبدالمجيد الحربي
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله جميل ومحترم

    • Alaa Serhan
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    He was very communicative and committed to completing the job

    • ريم الدوسري
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    للأمانة اشكره على صدقه وسرعة تنفيذه ومتابعته معي بشكل مستمر

    • Abdullah Hajaj
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    انه محترف واكثر من مبدع

    • Hadeel Ali Alotaibi
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    ممتازة جدا اشكرك جداً على التعاون

    • Layla Saleh
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمه رائعه وشغل محترف مستمع جيد و متفهم . اشكرك على طولة بالك :) واتمنى لك كل التوفيق يارب

    • Aa Aa
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    الصراحه تعامل راقي جدا وطولة بال وإنجاز وشغل مميز الف شكرر استاذي إن شاء الله مو آخر تعامل

    • Zainab Aljweny
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    تصميم جميل , تعامل وطولة بال ممتاز , بارك الله في جهودك

    • نايف الفرحان
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شخص رائع انصح بالتعامل معه متفاهم صبور رائع واهم شيئ والاسا احترافي جدا

    • Mohammed Alghanem
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمة جيدة ويستحق التعامل معه ورجل بينصحك ومتقن في عمله

    • ساره وليد
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله ممتاز

تواصل معي

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك انتضرونا قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام واي شركة او فرد يستطيع التواصل معنا "

تصميم: بومدين ب

جميع الحقوق محفوظة © لدى: boumedienedz

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بومدبن ,ب