boumedienedz

logo

كيفية إعداد صفحة فيسبوك للأعمال

 

كيفية إعداد صفحة فيسبوك للأعمال تعمل



يعد إنشاء صفحة Facebook للأعمال مجانيًا ويمكن أن يساعد عملك في الوصول إلى ما يقرب من 7 مليارات مستخدم Facebook في العالم

تعلم كيفية إعداد صفحة Facebook للأعمال هي خطوة فعالة من حيث التكلفة لمساعدة عملك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، والترويج للسلع والخدمات ، وتوليد مبيعات التجارة الإلكترونية.


لماذا تنشئ صفحة فيسبوك للأعمال؟

هناك الكثير من الفوائد لإنشاء صفحة أعمال على Facebook. تتضمن صفحات الأعمال المخصصة على Facebook الوصول إلى أدوات التجارة الإلكترونية ورؤى تسويقية لمساعدتك على معرفة المزيد عن عملائك. يمكنك استخدام صفحة أعمال Facebook لجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك ، وتقديم دعم العملاء ، وإجراء المسابقات ، وتقديم الخصومات والبيع مباشرة من الصفحة نفسها.


إن إنشاء صفحة أعمال ناجحة على Facebook ليس مجرد حالة تحميل شعار وإضافة وصف للنشاط التجاري والأمل في الأفضل. إذا كنت جادًا في جذب عملاء من 2.27 مليار مستخدم شهريًا على Facebook ، فأنت بحاجة إلى خطة لإنشاء صفحة أعمال على Facebook تعمل.


كيفية إعداد صفحة فيسبوك للأعمال

يجب ربط كل صفحة أعمال على Facebook بحساب شخصي ، لذا فأنت بحاجة إلى حساب Facebook الخاص بك أولاً. عندما تقوم بإعداد صفحة أعمال من حسابك الشخصي ، فإنك تصبح مسؤولها - مما يمنحك التحكم في إعداداتها وكيف تبدو وتفاعلات العملاء.


لن يتم اختراق حسابك الشخصي على Facebook من خلال إنشاء صفحة أعمال. لم يتم ربط حسابك الشخصي علنًا بحساب نشاطك التجاري. لا يمكن لمستخدمي Facebook الآخرين والجمهور رؤية الارتباط بين صفحة العمل وملفك الشخصي. عندما تنشر على صفحة عملك ، فإنك تنشر باسم تلك الشركة ، وليس باسمك الشخصي.


إذا لم تكن بالفعل من مستخدمي Facebook ، فستحتاج إلى إنشاء حساب عند إعداد صفحة أعمال Facebook. لا يتعين عليك ملء هذه الصفحة الشخصية بتفاصيل عن حياتك الخاصة - ستحتاج ببساطة إلى تقديم بعض التفاصيل الأساسية حتى تتمكن بعد ذلك من تسجيل صفحة أعمالك على Facebook. يمكن أن تساعدك نصائح صفحة أعمال Facebook أدناه في الحصول على الأفضل من Facebook لعملك.


1. تسجيل صفحة الفيسبوك التجارية الخاصة بك

سجّل الدخول إلى حسابك الشخصي على Facebook ، ثم انقر فوق السهم لأسفل في أقصى يمين شريط الأدوات الأزرق. من القائمة المنسدلة ، حدد إنشاء صفحة. إذا لم يكن لديك حساب شخصي على Facebook ، يمكنك البدء بزيارة قسم Facebook Create a Page.


حدد خيار الأعمال أو العلامة التجارية وانقر على البدء. ستحتاج إلى إضافة اسم الصفحة ، فئة لوصف نشاطك التجاري ، بالإضافة إلى عنوان نشاطك التجاري ورقم هاتفك.


2. أضف صورة شخصية احترافية وصورة غلاف

إن الحصول على الأساسيات الصحيحة هو سر إنشاء صفحة أعمال على Facebook تعمل - ويبدأ ذلك ببناء صفحة ذات مظهر احترافي. اقض الوقت في اختيار صورة الملف الشخصي الصحيحة وصورة الغلاف لتحميلها.


تظهر صورة ملف تعريف عملك في كل مرة تنشر فيها أو تضيف إلى ملف الأخبار الخاص بك ، لذلك اختر شعار شركة ذو مظهر احترافي. الحجم الموصى به لصورة ملفك الشخصي هو 180 × 180 بكسل. ومع ذلك ، سيقوم Facebook بقص صورة ملفك الشخصي إلى شكل دائري للمشاركات والتعليقات ، لذا تأكد من أن صورتك تعمل بهذه الطريقة أيضًا.


تمتد صورة الغلاف عبر الجزء العلوي من صفحة عملك. إنه أول شيء يراه الأشخاص عند زيارتهم لصفحتك ، لذلك من المفيد ترك انطباع أول جيد. اختر صورة تنقل بصريًا رسالة علامتك التجارية أو تعرض ما تدور حوله شركتك.


من الأخطاء الشائعة عند إنشاء صفحة Facebook للأعمال تجاهل كيفية عمل صفحتك على الهواتف المحمولة. تقوم Facebook بإقتصاص صور الغلاف لتناسب شاشة سطح المكتب الأوسع - ولكن هذا يمكن أن يسبب مشاكل على الهاتف المحمول. يسمح Facebook بذلك من خلال التوصية بحجم إجمالي يبلغ 820 بكسل عرضًا و 340 بكسل طولًا لصور الغلاف. ومع ذلك ، تحقق من كيفية ظهور صفحتك باستخدام تطبيق Facebook للجوال.


لا يجب أن تكون صورة الغلاف ثابتة. يمكنك إنشاء عرض شرائح أو إضافة مقطع فيديو لمشاركة المزيد من المعلومات حول شركتك.


3. إضافة معلومات تجارية لا تنسى

أضف تفاصيل عملك في قسمي الإعدادات ومعلومات الصفحة. تظهر هذه في قسم حول في صفحة أعمالك على Facebook وتزود العملاء بمعلومات مهمة ، بما في ذلك كيفية الاتصال بك. يمكنك إنشاء اسم مستخدم وعنوان URL مخصص يمكنك استخدامه في أي مكان آخر عبر الإنترنت للربط بصفحة أعمالك على Facebook ، بالإضافة إلى رقم هاتف عملك وموقعك الإلكتروني وعنوان بريدك الإلكتروني وساعات عملك. إذا كنت متجرًا أو مبنى ، يمكنك إضافة عنوان العمل.


أحد النصائح الأساسية لصفحة أعمال Facebook هو الاحتفاظ بعنوان URL المخصص قصيرًا ولا يُنسى. إذا كان اسم عملك مستخدمًا بالفعل من قبل شخص آخر ، فاتبع مقاربة إبداعية لحل ما. حاول إضافة موقعك في النهاية مثلBlueBirdCafeSwindon أو نوع العملDragonflyClothing. حاول استخدام نفس اسم المستخدم في جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.


4. استفد من زر الدعوة للعمل على Facebook

أداة قوية في ترسانة Facebook هي زر ll to action (CTA). إنه يقع أسفل صورة الغلاف ، ويشجع زوار الصفحة على اتخاذ إجراء معين ، مثل الاتصال. يظهر هذا كزر إرسال رسالة بشكل افتراضي. يمكنك تعزيز المشاركة عن طريق تغيير هذا إلى شيء أكثر صلة عند إعداد صفحة أعمال على Facebook ، مثل معرفة المزيد عن متجرك أو تنزيل تطبيقك أو حجز موعد.


لتغيير CTA ، مرر مؤشر الماوس فوق الزر إرسال رسالة ، ثم حدد زر التحرير. اختر نوع الزر الذي تريده ، ثم حدد الرسالة المحددة لتظهر على الزر.


5. تخصيص صفحة الفيسبوك التجارية الخاصة بك

يقدم Facebook الكثير من الطرق لتغيير شكل صفحة عملك. استخدم ميزة القوالب وعلامات التبويب لضبط صفحة الأعمال الخاصة بك حتى تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. انقر فوق الإعدادات واختر القوالب وعلامات التبويب من صفحة عملك.


القوالب - هذه تخطيطات مصممة لأنواع مختلفة من الأعمال. يمكنك اختيار قوالب لأنواع الأعمال مثل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأماكن والخدمات. انقر فوق تحرير بجوار قسم القوالب لتحديد قالب مختلف. يعد قالب الأعمال اختيارًا مفيدًا عند إعداد صفحة Facebook للأعمال.


علامات التبويب - تمثل علامات التبويب أقسامًا وميزات مختلفة على صفحة أعمال Facebook ، مثل مراجعات عملك ومنشورات العملاء. يمكنك تحديد علامات التبويب التي تريد إبرازها في صفحتك ، وترتيب ظهورها. انقر فوق الإعدادات بجانب كل علامة تبويب لضبط كيفية عمل علامة التبويب.


6. قم بإعداد أدوار الصفحة المناسبة

إذا كنت تنوي مساعدة الآخرين في عملك في إدارة صفحة أعمالك على Facebook ، فيجب عليك منح الوصول وتعيين دور لهم. حدد أدوار الصفحة من قائمة الإعدادات. ستحتاج إلى جعل الشخص "يحب" صفحة نشاطك التجاري على Facebook بحسابه الشخصي على Facebook قبل أن تتمكن من إضافته إلى الدور.


الأدوار التي يمكنك تعيينها هي:


المسؤول - يوفر تحكمًا كاملاً في كل جانب من جوانب الصفحة ، بما في ذلك تغيير أدوار الآخرين. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون المسؤول الوحيد لصفحة عملك.


محرر - يسمح للشخص بعرض الأفكار وإنشاء منشورات وتحرير الصفحة وإرسال الرسائل.


الوسيط - يقتصر الدور على إرسال الرسائل والتفاعل مع التعليقات ، مثل حذف التعليقات أو الرد عليها.


المعلن - يمكن للدور إنشاء إعلانات Facebook ونشرها لعملك وعرض الأفكار.


محلل - يمكن لهذا الدور عرض الأفكار والبيانات حول الصفحة.


7. إنشاء مشاركات فعالة

يعد إنشاء المحتوى ومشاركته هو المفتاح لصفحة أعمال ناجحة على Facebook. قم بإنشاء محتوى يجذب جمهورك ، وتحميل مقاطع الفيديو والصور لإضافة الاهتمام. يمكنك استخدام #hashtags لمساعدة الأشخاص في العثور عليه.


من النصائح المفيدة لصفحة Facebook للأعمال تثبيت المنشورات المهمة في أعلى الصفحة ، مثل الترويج أو الخصم. انقر على النقاط الثلاث أعلى يسار المنشور ، ثم انقر على تثبيت في أعلى الصفحة. المشاركات المثبتة تبقى موضوعة أسفل صورة الغلاف الخاصة بك.


8. تعزيز مشاركات الفيسبوك

يمكن أن يصل Facebook إلى جمهور مستهدف للغاية. الطريق الجيد هو استخدام ميزة Boost Post. يمكن أن يكون تعزيز منشور غير مكلف - أقل من 10 جنيهات إسترلينية - ويمكن أن يصل إلى آلاف الأشخاص.


قم بإنشاء منشور تريده للوصول إلى جمهورك المستهدف ، مثل مسابقة أو عرض خاص. بمجرد النشر ، انقر فوق Boost Post واستخدم أدوات الإعلان لتحسين الجمهور المستهدف. يمكن استخدام المنشورات المعززة لتشجيع الأشخاص على زيارة موقع الويب الخاص بك ، أو الإعجاب بك ومتابعتك على Facebook.


9. اعلانات الفيس بوك

على غرار تعزيز المنشورات ، يوفر Facebook أدوات للإعلان عن صفحتك على Facebook. إنها أغلى ثمناً - توقع أن تدفع من حوالي 100 جنيه إسترليني - ولكنها تتمتع بميزة تشجيع الأشخاص على الإعجاب بصفحة أعمالك على Facebook ومتابعتها. هذا يعني أن أي منشورات أخرى تنشرها على صفحة عملك سيشاهدها أولئك الذين يتابعونك. انقر فوق Ad Center في صفحة أعمال Facebook الخاصة بك للتعرف على كيفية إعداد حملة إعلانية وتشغيلها.


10. احصل على التحقق

من المرجح أن يثق العملاء في الشركات التي تم التحقق منها على Facebook. يؤدي هذا إلى وضع علامة باللون الرمادي (للشركات المحلية) أو الزرقاء (للعلامات التجارية العالمية) بجوار اسم شركتك في صفحة عملك. هذا يعني أيضًا أن صفحتك ستحتل مرتبة أعلى في عناصر البحث.


بالنسبة للشركات الصغيرة ، يعد الحصول على علامة رمادية أمرًا بسيطًا. انتقل إلى الإعدادات على صفحة Facebook الخاصة بشركتك وحدد عام ، والتحقق من الصفحة ، ثم تحقق من هذه الصفحة. أدخل رقم الهاتف المدرج علنًا لنشاطك التجاري ، أو إذا كنت تفضل تقديم مستندات رقمية أخرى. عند استخدام رقم هاتف ، سيتم إرسال رمز إليك عن طريق Facebook تقوم بإدخاله على Facebook كتحقق

===========================================================================
شكرا لأنك وصلت للنهاية وقرات المقال كاملا، وبما أنك وصلت هنا لا تنسى تشجعني وتتابعني في الإنستغرام الذي سوف تجد رابطه في أول تعليق👇او من هناhttps://www.instagram.com/jakobyane/

وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك و عمل منشن للناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله ✌️ 

مواضيع ذات صلة

المدون

خبير في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني اساعد بادارة المحتوى للشركات و مساهم أساسي في عدد من المشاريع المفتوحة و أعمل على إطلاق مشاريعي الخاصة في السعي لتطوير الويب العربي .

التعليقات

السلام عليكم اسمي بومدين من الجزائر عملت في دبي في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني وإدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للشركات منذ عام 2014 في الوقت الحالي اساعد المقاولين في بناء العلامات التجارية بشكل عام مرحبا بك في مدونتي شاب جزائري قطع الطريق من تحت الصفر الى بدايته وصولًا إلى كونه الآن مستشارًا في مجال التسويق على شبكة الإنترنت انترنت ماركتنج ومتخصصًا في مجال التجارة الالكترونية الايكوموس عمل بومدين خلال السنوات الماضية مع كبريات الشركات في دولة الامارات والمواقع الإلكترونية العالمية في مجال إدارة الحملات الإعلانية ميديا بايبنج حيث توفرت له الفرصة ليدير حملات إعلانية على معظم الشبكات الاجتماعية بدايةً من فيسبوك مرورًا بـ انستغرام وتويتر وانتهاء بـ سناب شات و تيكتوك و الاعلانات المحلية ناتيف ادس. نسب نجاح ضخمة ومميزة ساهمت بشكل فعال في زيادة المبيعات وتجميع قاعدة بيانات للعملاء المحتملين والمهتمين؛ فضلًا عن تطوير الاستراتيجيات التسويقية بشكل عام. لم يكن طريق بومدين سهلًا، بل على العكس كان مليئًا بالصعاب والعقبات، لكن المثابرة والحرص على تطوير الذات أثمرا عن إحرازه النجاح في سن مبكرة، ليثبت بذلك أن لا شيء مستحيل!

boumedienedz

قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام وأي فرد يستطيع التواصل معنا لطلبها نعمل حاليا مع الشركات فقط

بومدين خلال السنوات الماضية ساعد الكثير من الأشخاص و الشركات على زيادة مبيعاتها وتطوير استراتيجيتها التسويقية، ووضع أهدافًا كبرى تليق بتوقعاتهم وتابع معهم المسير معهم حتى تحقيق هذه الأهداف، تجربتنا لا تتوقف لدى تقديم استشارات عن بُعد دو تشابك مع الواقع الفعلي، بل على العكس تمامًا؛ ذلك فقد قطعنا بالفعل طريقًا طويلًا واجهنا فيه عديد من المشكلات التي عالجناه بحكمة وما زلنا حتى الآن نتعلم ونتطور ولدينا من استثمارات وشركات خاصة بنا حول العالم تقوم بآلاف المبيعات اليومية بفضل خططنا وقواعد بيانات عملاء بالملايين. إذا كنت مهتمًا بخدمة الاستشارة والحصول عليها تواصل معنا

اراء العملاء

    • متجر اطيب قصة
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    لقد تعاملت مع الكثير من اشخاص في مواقع الخدمات ك خمسات ومستقل وغيرهم ... هذا الشخص احترافي بمعنى الكلمة سوف ابقى اتعامل معه دائما

    • عبدالمجيد الحربي
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله جميل ومحترم

    • Alaa Serhan
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    He was very communicative and committed to completing the job

    • ريم الدوسري
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    للأمانة اشكره على صدقه وسرعة تنفيذه ومتابعته معي بشكل مستمر

    • Abdullah Hajaj
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    انه محترف واكثر من مبدع

    • Hadeel Ali Alotaibi
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    ممتازة جدا اشكرك جداً على التعاون

    • Layla Saleh
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمه رائعه وشغل محترف مستمع جيد و متفهم . اشكرك على طولة بالك :) واتمنى لك كل التوفيق يارب

    • Aa Aa
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    الصراحه تعامل راقي جدا وطولة بال وإنجاز وشغل مميز الف شكرر استاذي إن شاء الله مو آخر تعامل

    • Zainab Aljweny
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    تصميم جميل , تعامل وطولة بال ممتاز , بارك الله في جهودك

    • نايف الفرحان
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شخص رائع انصح بالتعامل معه متفاهم صبور رائع واهم شيئ والاسا احترافي جدا

    • Mohammed Alghanem
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمة جيدة ويستحق التعامل معه ورجل بينصحك ومتقن في عمله

    • ساره وليد
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله ممتاز

تواصل معي

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك انتضرونا قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام واي شركة او فرد يستطيع التواصل معنا "

تصميم: بومدين ب

جميع الحقوق محفوظة © لدى: boumedienedz

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بومدبن ,ب