يمكن أن يؤدي اسم الشركة الصحيح إلى إنشاء نشاط تجاري جديد أو كسره. من المسائل القانونية وتسجيل المجال إلى بناء علامة تجارية قوية - يحتاج اختيار الاسم المثالي لبدء عملك إلى دراسة متأنية. نفسر كل ما تحتاج إلى معرفته عند اتخاذ قرار بشأن اسم العلامة التجارية.
أحد أفعالك الأولى بصفتك رئيسًا في العمل هو تحديد اسم لعملك الجديد. إنه أحد أهم القرارات التي ستتخذها لشركتك حيث أن الاسم الذي تختاره هو الخطوة الأولى لبناء هوية قوية للعلامة التجارية لشركتك. احصل عليه بشكل صحيح ويمكن أن يزدهر عملك. سرج شركتك الناشئة بلقب عديم النسيان ، وقد تواجه صعوبة في إطلاق المشروع الجديد.
عادةً ما يكون اختيار اسم شركة جيدًا عملية محبطة ومحبطة. سيحتاج الاسم الصحيح إلى وضع علامة على مجموعة من المربعات ، من كونها جذابة ولا تنسى إلى كونها متاحة بشكل قانوني وكعنوان ويب. توقع قضاء أسبوع أو أسبوعين على الأقل في تبادل الأفكار المحتملة حول اسم العلامة التجارية قبل الوصول إلى اسم الشركة المثالي.
ما الذي يجعل اسم شركة جيد؟
اسم العمل الذي تختاره يتحدث عن الكثير عن شركتك الناشئة الجديدة. من الناحية المثالية ، يجب أن يجسد قيم شركتك وتفرد خدمتك أو منتجاتك. ولكن قد يكون من المستحيل محاولة العثور على اسم يلخص كل ما يفعله عملك بكلمة أو كلمتين.
النهج البديل - الذي تفضله عادةً الشركات الإبداعية - هو اختيار اسم مجردة وغريب يعمل بمثابة قائمة فارغة لكل ما تفعله شركتك. على سبيل المثال ، تمتلك شركات مثل Apple و Orange و Google و Lego و Starbucks أسماء لا تكشف إلا القليل عن منتجاتها أو خدماتها ولكنها قصيرة وجذابة ، مما يسهل على العملاء تذكرها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركات الناجحة تنفق بشكل كبير على التسويق والإعلان لتأسيس التعرف على علامتها التجارية لدى العملاء. لهذا السبب ، لن تعمل الأسماء المجردة مع كل نوع من أنواع الأعمال. تسمية شركة الإنشاءات الجديدة Purple ، على سبيل المثال ، قد تجعل من الصعب التنافس مع الشركات الأخرى ذات الأسماء التقليدية في نفس الصناعة.
استخدام اسمك الخاص
على خطى العديد من العلامات التجارية الناجحة - مثل Ford و Procter & Gamble و John Lewis و Marks & Spencer - كثير من الناس يسمون بدايتهم على اسمهم. يمكن أن يؤدي استخدام اسمك إلى الاستفادة من خبرتك المهنية ، وإظهار التزامك بالعمل التجاري ، ويساعد على تمييزه عن منافسيك. ومع ذلك ، فإن هذا النهج السهل لتسمية عملك يمكن أن يكون مقيدًا مع نمو شركتك وتولي الموظفين الجدد أدوارًا رئيسية أو إذا قررت بيع العمل.
أبقيها بسيطة
أفضل أسماء الشركات قصيرة وسهلة النطق والتذكر - فكر في العلامات التجارية مثل Apple و Google و Amazon و Tesco. من الأفضل تجنب الأسماء الطويلة والغامضة - سواء كانت كلمات وعبارات لاتينية أو لغة أخرى ، أو آلهة ومخلوقات أسطورية. يفضل الناس الكلمات التي يمكنهم فهمها - فالاضطرار إلى شرح اسمك باستمرار أو طريقة نطقه يمثل عائقًا غير ضروري للأعمال.
انتبه للتهجئة
قد يبدو اعتماد تهجئة غريبة لاسم شركتك أو إسقاط أحرف العلة أو تبديل الأحرف مثل "k" مقابل "q" أو "z" مقابل "s" طريقة ذكية لجذب الانتباه والتغلب على مشكلة تسجيل اسم النطاق. ومع ذلك ، هناك مخاطرة بأن تخسر عملك حيث يكافح العملاء للعثور عليك عند البحث عبر الإنترنت أو عندما يحيلك الآخرون. تحتاج إلى بناء العلامة التجارية على أساس قوي ، لذا حافظ على التهجئة التقليدية كلما أمكن ذلك.
الحصول على الإبداع
نظرًا لأن العديد من الكلمات تم تسجيلها وعلاماتها التجارية من قبل الشركات القائمة ، فقد تجد أن إنشاء اسم مبتكر لبدء عملك يوفر إمكانات أكبر. يعد تحطيم كلمتين أو ثلاث كلمات معًا أو دمج أجزاء من الكلمات أو الأحرف لإنشاء اسم جديد وفريد خيارًا شائعًا تستخدمه العديد من الشركات.
ومن الأمثلة المعروفة لأسماء الأعمال المبتكرة Microsoft و Italiatour و Compaq و KwikFit و Moonpig. مع هذا النهج ، ستحتاج إلى إطلاق العنان للجانب الإبداعي لديك. العب مع الاستعارات لتعكس الجوانب الرئيسية لعملك - مثل الأسماء التجارية مثل BigStorage - أو الأحرف المتسلسلة معًا لإنشاء كلمة جديدة لطيفة مثل Lego و Kodak.
إن إنشاء اسم مبتكر لن يتناسب مع كل الأعمال التجارية وبناء علامتك التجارية حتى يعرف العملاء والعملاء ما تقدمه سيتطلب الكثير من العمل. على الجانب الإيجابي ، فإن تفرد الأسماء التجارية المصطنعة يجعل العلامة التجارية والحماية أسهل بكثير.
تجنب الكليشيهات والتورية
لا تنجذب إلى العبارات المبتذلة أو العبارات المبتذلة مثل "Nice Buns Bakery" أو "A Cut Above" ، حيث يمكن أن تحد من نمو عملك مثل فتح المزيد من الفروع. كن حذرًا عندما يتعلق الأمر بالاستعارات أيضًا. من الأفضل تجنب محاولة الإيحاء بأنك رائد في السوق بكلمات مرهقة مثل الذروة أو القمة أو القمة في اسم نشاطك التجاري.
تجنب المصطلحات الجغرافية أو العامة
تُعد تسمية شركتك الناشئة لتعكس منطقة خدمتك أسلوبًا يستخدمه العديد من الشركات الصغيرة
وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك و عمل منشن للناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله