boumedienedz

logo

نصائح تسويقية في Instagram للشركات المتنامية

نصائح تسويقية في انستغرام للشركات المتنامية



Instagram هي واحدة من شبكات التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا. بالنسبة للأعمال التجارية المناسبة ، يمكن أن يكون التسويق عبر Instagram صاروخًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، ويعزز علامتك التجارية ويخلق جيشًا من المتابعين.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كان عملك يستهدف جيل الألفية الذي يبلغ عمره 20 عامًا. مع وجود حوالي مليار مستخدم شهريًا حول العالم ، فإن أكبر مجموعة سكانية في Instagram تتراوح بين 18 و 24 عامًا. يكون Instagram أقل فائدة إذا كنت تستهدف العملاء الأكبر سنًا. أقل من 6٪ ممن تزيد أعمارهم عن 55 عامًا يستخدمون Instagram وفقًا لبحث أجرته NapoleonCat.


إنه شائع على نطاق واسع في المملكة المتحدة أيضًا ، مع أكثر من 23 مليون مستخدم وفقًا لـ Statista وحوالي 56 ٪ من المستخدمين في المملكة المتحدة من النساء وفقًا لـ NapoleonCat.


كيف يعمل التسويق على Instagram؟

يوفر Instagram ، المملوك لـ Facebook ، طريقة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. يمكنك نشر صورة أو مقطع فيديو ، إضافة تسمية توضيحية وعلامات تصنيف لوصفها. يجد مستخدمو Instagram الآخرون منشورك من خلال البحث عن الهاشتاج ، وقد يتابعونك بعد ذلك لرؤية كل ما تنشره بالإضافة إلى مشاركة المحتوى الخاص بك مع متابعيهم.


من خلال تركيزه على الجودة المرئية والاتجاهات ، يعد Instagram مناسبًا بشكل خاص لماركات الأزياء أو المصممين وتجارة التجزئة والمطاعم وشركات المواد الغذائية. ولكن مع وجود ملايين الأعمال التي تكافح من أجل الاهتمام على Instagram ، ستحتاج إلى استراتيجية تسويقية قوية قبل الغوص فيها. هناك عدة طرق للوصول إلى جمهور Instagram وستقوم استراتيجية تسويقية فعالة بمزج المنشورات والتسويق المؤثر على Instagram والإعلان للحصول على أقصى حد تصل.


من السهل إضاعة الوقت والمال في مطاردة جمهور Instagram. ضع أهدافًا واضحة - مثل العدد المستهدف من المتابعين في فترة زمنية محددة - وركز انتباهك على تحقيق هذا الهدف.


فيما يلي أهم نصائحنا التسويقية على Instagram لتنمية أعمالك.


قم بالتسجيل للحصول على حساب Instagram Business

يعد حساب Instagram Business أمرًا حيويًا لأي نشاط تسويقي على Instagram. يتضمن ميزات تسويقية وأدوات تحليلية أساسية يمكنها إظهار كيفية تفاعل مستخدمي Instagram مع مشاركاتك. اختر اسم مستخدم يمكن التعرف عليه ، وتأكد من إدخال اسم عملك بالكامل في قسم "الاسم" في ملفك الشخصي. على عكس حسابات Instagram القياسية ، يمكن أن تتضمن حسابات الأعمال معلومات مفيدة مثل ساعات عملك ورقم هاتفك والموقع.


عزز ملفك الشخصي على Instagram

من المفيد قضاء الوقت في الحصول على ملف التعريف الخاص بك بشكل صحيح. يضع Instagram قيودًا صارمة على كيفية الارتباط بعملك. وصف ملفك الشخصي محدد بـ 150 حرفًا فقط ، لذا اجعل لكل شخصية قيمة. قم بتضمين كلمات رئيسية وعلامات تصنيف وعبارات حول نشاطك التجاري ، مثل "University #Student #VOLVO #Fashion on a #Budget". يمكنك فقط تضمين رابط واحد لعملك في ملف تعريف Instagram الخاص بك. استخدم خدمة إعادة توجيه ارتباط الويب ، بحيث يمكنك معرفة عدد النقرات التي يحصل عليها الارتباط إلى موقع الويب الخاص بك.


اربط ملفك الشخصي على Instagram بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Twitter. بهذه الطريقة يتم نشر مشاركاتك على Instagram تلقائيًا على هذه الحسابات أيضًا - طريقة رائعة لتعزيز وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي.


إنشاء محتوى تسويقي على Instagram

الصور مهمة على Instagram. إنها شبكة مرئية للغاية ويجب أن تركز أي استراتيجية تسويق على Instagram على التصوير الفوتوغرافي والفيديو إلى جانب تسميات توضيحية قصيرة وسريعة وجذابة. تجنب استخدام مرشحات الصور الافتراضية في Instagram. بدلاً من ذلك ، استثمر في برنامج تحرير الصور اللائق لإضافة بعض التألق الاحترافي للصور قبل نشرها.


يتطلب إنشاء منشورات Instagram الناجحة التخطيط بعناية ، مثل استخدام نصائح التسويق على Instagram:


محتوى Instagram - نظرًا لأن النشر على Instagram سريع وسهل ، جرب أنواعًا مختلفة من المشاركات لمعرفة ما ينجح. جرّب صورًا ومقاطع فيديو من وراء الكواليس لنشاطك التجاري أو لقطات منتجات غير تقليدية. شجع الموظفين على نشر صور شخصية وصور تظهر جانبًا إنسانيًا أكثر من عملك. عند إطلاق منتجات جديدة ، استخدم الصور ومقاطع الفيديو التشويقية لخلق ضجة من الترقب. الهدف هو نشر محتوى يثير الاهتمام دون صعوبة البيع.


فيديو Instagram - ارتفعت مشاهدة الفيديو على Instagram وفقًا لـ Hootsuite ، مع زيادة بنسبة 80٪ سنويًا في الفيديو وعدد مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها كل يوم أربع مرات من عام 2017. تعمل مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن مشاركتها بسهولة بشكل جيد. تعمل مقاطع الفيديو المسلية التي تظهر الموظفين أو تظهر من وراء الكواليس بشكل جيد أيضًا.


Instagram Stories - اجعل علامتك التجارية تنبض بالحياة باستخدام قصص Instagram. مصممة لنقل رسائل أطول ، فهي تعمل مثل عرض الشرائح لعملك. إنهم يجمعون مقاطع الفيديو والصور معًا في قصة تستمر 24 ساعة فقط قبل أن تختفي. على عكس المنشورات ، يمكن أن تتضمن القصص دعوة للعمل وروابط يمكنها توجيه المتابعين إلى موقع الويب الخاص بك أو تشجيعهم على الشراء عبر الإنترنت. تم إنشاء أكثر من 400 مليون قصة على Instagram - ثلث القصص الأكثر مشاهدة مصدرها الشركات. أكثر من مليوني علامة تجارية تستخدم قصص Instagram.


نمط موجز Instagram - يساعد الحفاظ على تناسق محتوى المنشور على ضمان بناء رسالة علامتك التجارية. تجنب الصور العشوائية ومزيج من أنواع المنشورات المختلفة. الحفاظ على لون معين scheme وأسلوب الصورة باستخدام نفس نوع الفلتر.


استخدام الهاشتاج على Instagram

مع نشر مليارات الصور على Instagram ، قد يبدو من المستحيل تقريبًا على شركة صغيرة مشاهدة منشوراتها التسويقية على Instagram. تتمثل إحدى طرق اكتشاف مشاركاتك من قبل جمهورك المستهدف على Instagram في استخدام علامات التصنيف "#".


تسمح كتابة "#" قبل كلمة أو عبارة في مشاركتك للآخرين بالبحث عن هذه الكلمة أو العبارة للعثور على مشاركتك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام #BlackFriday أو #JanuarySales لاستهداف الأشخاص الذين يبحثون عن المبيعات ، في حين أن #V VintageFashion يمكن أن ترى مشاركتك تظهر لشخص يبحث عن أفكار وصور الموضة القديمة على Instagram.


إن قضاء الوقت في استخدام علامات التصنيف بشكل صحيح سيجعل مشاركاتك على Instagram أكثر فعالية. الهدف من الهاشتاج هو وضع المحتوى الخاص بك أمام الجمهور المناسب.


الأقل هو الأكثر - يمكنك استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف في منشور ما ولكن تجنب إضافة علامات التصنيف إلى مشاركتك. عشر علامات تصنيف لكل منشور هي القاعدة وتهدف إلى ما لا يقل عن خمسة.


استخدم علامات التصنيف الشائعة - لا تكوِّن علامات تصنيف عشوائية وتأمل في الأفضل. ابدأ بكتابة علامة التصنيف في محرك بحث Instagram لمعرفة عدد المشاركات التي تستخدم نفس علامة التصنيف لإعطائك فكرة عن شعبيتها. اجعل علامات التجزئة ذات صلة بنشاطك التجاري - لا فائدة من استخدام علامة تصنيف شائعة مثل #cheapfashion عندما تبيع الملابس الفاخرة.


Niche hashtag - يمكن أن يساعد استخدام علامات التصنيف المتخصصة جنبًا إلى جنب مع العلامات الشائعة في اكتشاف عملك. قد تستخدم علامة تجارية للملابس القديمة على سبيل المثال علامة تصنيف شهيرة مثل #tbt (الإرتداد الخميس) مع #vintagefashion على صورة ملابس قديمة في محاولة لجذب جمهور مناسب.


تعليق على Instagram

بالإضافة إلى علامات التصنيف ، يجب صياغة بقية التسمية التوضيحية بعناية. اجعل التسميات التوضيحية قصيرة. إذا اضطر المستخدم إلى النقر فوق "المزيد" لقراءة التسمية التوضيحية الكاملة ، فهناك خطر أن تحصل مشاركتك على مشاركات أقل - بما يصل إلى 15٪ أقل من الإعجابات والتعليقات وفقًا لـ HooperHQ. يمكن أن تؤدي إضافة الرموز التعبيرية - الوجوه المبتسمة والأعياد - إلى زيادة التفاعل ، ولكن قصر الرموز التعبيرية على ثلاثة لضمان أن المنشور لا يزال قابلاً للقراءة.


جدولة منشورات التسويق على Instagram

النشر المنتظم على Instagram يحقق أفضل النتائج. تنشر العلامات التجارية الكبرى عدة مرات في اليوم ، ولكن من الأفضل التركيز على الجودة بدلاً من الاعتماد على وابل من المشاركات.


تخلص من الإرهاق عند النشر على Instagram من خلال جدولة المنشورات. جدولة المنشورات لأوقات ذروة استخدام العميل. إذا لم تكن متأكدًا من الوقت المناسب لذلك ، فاستهدف أوقات الغداء (من 12 ظهرًا إلى 2 مساءً) وفي المساء المبكر (7-9 مساءً) عندما يكون Instagram نشطًا للغاية ، حيث تكون أيام الأربعاء والخميس أيام الذروة. جرب أوقاتًا مختلفة من اليوم لاكتشاف الأوقات الأكثر فعالية.


يمكن أن تكون أداة الجدولة مثل Buffer و Hootsuite و Later و Sendible مفيدة للغاية - حيث يقدم العديد منها خيارات وتجارب مجانية قبل أن تحتاج إلى الشراء.


التسويق المؤثر على Instagram

مهد التسويق عبر Instagram الطريق لظهور المؤثرين - الأشخاص الذين يشاركون معلومات العلامة التجارية والمنتجات مع عدد كبير من متابعيهم. يمكن أن يساعد تطوير استراتيجية تسويق عبر المؤثرين في Instagram في الترويج لعملك. في حين أن هذا النهج قد يكون مكلفًا ، إلا أن النتائج يمكن أن تكون رائعة.


يتراوح التسويق عبر المؤثرين من مجاني إلى باهظ التكلفة. يتم إرسال المؤثرين في الموضة كميات هائلة من الملابس المجانية ، على سبيل المثال ، بينما يتم نقل المؤثرين في السفر في رحلات شركات الرحلات البحرية والعطلات السياحية. الفكرة هي أن المؤثر سينشر بعد ذلك صورًا لمنتجك أو مقطع فيديو لعطلتهم ، لتشجيع متابعيه على أن يصبحوا عملاء لك. يفرض بعض المؤثرين رسومًا ضخمة للترويج لمنتجك على قناة Instagram الخاصة بهم.


هناك بعض القواعد الإعلانية التي يجب على عملك والمؤثرين اتباعها في المملكة المتحدة. يجب تصنيف المشاركات الترويجية بوضوح على أنها ترويجية - يجب على المؤثر الإفصاح عن حصوله على أموال للترويج للمنتج. ومع ذلك ، فإن أكثر من 60٪ من مستخدمي Instagram يزعمون أنهم اكتشفوا علامات تجارية ومنتجات جديدة عبر المؤثرين ، وهو نهج فعال لتسويق Instagram.


اختيار المؤثر هو أمر بسيط. ابحث عن مستخدمي Instagram الذين لديهم أكبر عدد من الجمهور والمتابعين الأكثر تفاعلاً في مجال عملك. اتصل بهم واسألهم عما إذا كانوا يروجون لعملك أو منتجك. يمكنك أن تعرض عليهم إرسال عينات مجانية للاحتفاظ بها أو تسألهم عما إذا كانوا على استعداد للترويج لعملك مقابل رسوم. يعمل البعض من خلال وكالات مؤثرة ، والتي يمكنها تنسيق حملتك عبر المؤثرين المختلفين.


إعلانات Instagram

تتيح لك إعلانات Instagram الترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك لجمهور مستهدف محدد ، مثل الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.


الإعلان على Instagram رخيص نسبيًا والبدء بسيط. هناك خمسة أنواع من الإعلانات: الفيديو ، والصور ، والدوامات ، وإعلانات القصة ، وإعلانات Canvas. يمكن أن يشتمل الجميع على أزرار مع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل "اشتر الآن" أو "احجز الآن" مع رابط إلى موقع ويب.


ستحتاج إلى ربط حسابك على Instagram بصفحة أعمالك على Facebook للبدء ، ويتم التحكم في إعلانات Instagram باستخدام F.مدير إعلانات acebook.


مراقبة مشاركات Instagram

إنشاء المنشورات هو نصف المعركة فقط. تتضمن أي استراتيجية تسويق ناجحة في Instagram مراقبة كيفية أداء نشاط Instagram الخاص بك. لا تضيع الوقت في نشر الصور التي لا تثير أبدًا أي رد. إذا كان أداء بعض الصور والمنشورات جيدًا ، فإن إنشاء المزيد منها يمكن أن يمنح عملك دفعة قوية.


يحتوي Instagram على أدوات تحليل مضمنة يمكن أن تساعدك عند البدء لأول مرة. مع زيادة تواجدك على Instagram والحصول على المزيد من المتابعين ، قد تكون هناك حاجة إلى أدوات تحليلات متقدمة ؛ من بين الموردين الرئيسيين Hootsuite Analytics و Iconosquare و Union Metrics.

 ===========================================================================

شكرا لأنك وصلت للنهاية وقرات المقال كاملا، وبما أنك وصلت هنا لا تنسى تشجعني وتتابعني في الإنستغرام الذي سوف تجد رابطه في أول تعليق👇او من هناhttps://www.instagram.com/jakobyane/

وإلى عجبك المقال لا تنسى نشر المقال مع اصدقائك وTagi الناس الذين يعجبهم مثل هذه المقالات... تترك تعليق ايجابي من اجل تقديم المزيد ان شاء الله ✌️

مواضيع ذات صلة

المدون

خبير في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني اساعد بادارة المحتوى للشركات و مساهم أساسي في عدد من المشاريع المفتوحة و أعمل على إطلاق مشاريعي الخاصة في السعي لتطوير الويب العربي .

التعليقات

السلام عليكم اسمي بومدين من الجزائر عملت في دبي في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني وإدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للشركات منذ عام 2014 في الوقت الحالي اساعد المقاولين في بناء العلامات التجارية بشكل عام مرحبا بك في مدونتي شاب جزائري قطع الطريق من تحت الصفر الى بدايته وصولًا إلى كونه الآن مستشارًا في مجال التسويق على شبكة الإنترنت انترنت ماركتنج ومتخصصًا في مجال التجارة الالكترونية الايكوموس عمل بومدين خلال السنوات الماضية مع كبريات الشركات في دولة الامارات والمواقع الإلكترونية العالمية في مجال إدارة الحملات الإعلانية ميديا بايبنج حيث توفرت له الفرصة ليدير حملات إعلانية على معظم الشبكات الاجتماعية بدايةً من فيسبوك مرورًا بـ انستغرام وتويتر وانتهاء بـ سناب شات و تيكتوك و الاعلانات المحلية ناتيف ادس. نسب نجاح ضخمة ومميزة ساهمت بشكل فعال في زيادة المبيعات وتجميع قاعدة بيانات للعملاء المحتملين والمهتمين؛ فضلًا عن تطوير الاستراتيجيات التسويقية بشكل عام. لم يكن طريق بومدين سهلًا، بل على العكس كان مليئًا بالصعاب والعقبات، لكن المثابرة والحرص على تطوير الذات أثمرا عن إحرازه النجاح في سن مبكرة، ليثبت بذلك أن لا شيء مستحيل!

boumedienedz

قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام وأي فرد يستطيع التواصل معنا لطلبها نعمل حاليا مع الشركات فقط

بومدين خلال السنوات الماضية ساعد الكثير من الأشخاص و الشركات على زيادة مبيعاتها وتطوير استراتيجيتها التسويقية، ووضع أهدافًا كبرى تليق بتوقعاتهم وتابع معهم المسير معهم حتى تحقيق هذه الأهداف، تجربتنا لا تتوقف لدى تقديم استشارات عن بُعد دو تشابك مع الواقع الفعلي، بل على العكس تمامًا؛ ذلك فقد قطعنا بالفعل طريقًا طويلًا واجهنا فيه عديد من المشكلات التي عالجناه بحكمة وما زلنا حتى الآن نتعلم ونتطور ولدينا من استثمارات وشركات خاصة بنا حول العالم تقوم بآلاف المبيعات اليومية بفضل خططنا وقواعد بيانات عملاء بالملايين. إذا كنت مهتمًا بخدمة الاستشارة والحصول عليها تواصل معنا

اراء العملاء

    • متجر اطيب قصة
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    لقد تعاملت مع الكثير من اشخاص في مواقع الخدمات ك خمسات ومستقل وغيرهم ... هذا الشخص احترافي بمعنى الكلمة سوف ابقى اتعامل معه دائما

    • عبدالمجيد الحربي
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله جميل ومحترم

    • Alaa Serhan
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    He was very communicative and committed to completing the job

    • ريم الدوسري
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    للأمانة اشكره على صدقه وسرعة تنفيذه ومتابعته معي بشكل مستمر

    • Abdullah Hajaj
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    انه محترف واكثر من مبدع

    • Hadeel Ali Alotaibi
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    ممتازة جدا اشكرك جداً على التعاون

    • Layla Saleh
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمه رائعه وشغل محترف مستمع جيد و متفهم . اشكرك على طولة بالك :) واتمنى لك كل التوفيق يارب

    • Aa Aa
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    الصراحه تعامل راقي جدا وطولة بال وإنجاز وشغل مميز الف شكرر استاذي إن شاء الله مو آخر تعامل

    • Zainab Aljweny
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    تصميم جميل , تعامل وطولة بال ممتاز , بارك الله في جهودك

    • نايف الفرحان
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شخص رائع انصح بالتعامل معه متفاهم صبور رائع واهم شيئ والاسا احترافي جدا

    • Mohammed Alghanem
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمة جيدة ويستحق التعامل معه ورجل بينصحك ومتقن في عمله

    • ساره وليد
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله ممتاز

تواصل معي

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك انتضرونا قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام واي شركة او فرد يستطيع التواصل معنا "

تصميم: بومدين ب

جميع الحقوق محفوظة © لدى: boumedienedz

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بومدبن ,ب