boumedienedz

logo

حيل التسويق لمنتجات امازون في 2022




هل تملك منتجا على أمازون وتريد التسويق له و الحصول على مبيعات؟ هل تريد التغلب على منافسيك و تصدر نتائج البحث؟ في هذا الدليل ستتمكن من معرفة جميع حيل التسويق

تعتبر أمازون من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، مما يجعلها قبلة لكل شخص يريد الدخول في هذا المجال،و هذا ما جعل العمل فيها صعبا للغاية في الآونة الأخيرة نظرا للمنافسة الشرسة الموجودة بين التجار و حتى الشركات، لهذا الغرض تم إنشاء هذا المقال أين سنساعدك على تسويق منتجاتك في أمازون مهما كانت سلعتك و مشروعك سواءا كان أمازون أف بي آي أو ميرش باي أمازون أو أمازون كي دي بي أو غيرها…

لكن قبل الشروع في الحيل و النصائح حول كيفية القيام بالتسويق، يجب أن تعلم أن هذا الأمر يتطلب نوعا من الإبداع و البحث عن كل ما هو جديد و توظيف كل ما تعرفه من مواقع و أدوات لخدمة ما تريده و هو “التسويق لمنتجك” في هاته الحالة…دعني أقولها بصراحة “التسويق الناجح هو التسويق الذي لا يقوم به أحد من منافسيك”…من هذا المنطلق ستأخذ بعين الاعتبار كل ما هو متواجد في هذا المقال، يمكنك تجريبها جميعا، تطوير ما نجح منها و البحث عن حلول أخرى لما فشل منها و هو الأساس…هناك مقولة ل بروس لي : “استوعب ما هو مفيد ، تجاهل ما هو غير مفيد و أضف ما هو خاص بك” .

قبل القيام بالتسويق يجب أن أُنوِّه بإلحاح على توفر منتجك على :عنوان جيد
وصف جيد
صور ممتازة للمنتج و فيديوهات إن أمكن.

ستساهم هاته الأمور في زيادة نسبة الإقناع للمستهلك و بالتالي احتمالية الشراء…الآن وكما رأيت في العنوان سندخل في كيفية التسويق لمنتجات أمازون بالتفصيل حيث من خلال ما شرحناه عن خوارزمية أمازون في كورس الأمازون أف بي آي ،سنقسم هذا المقال إلى ثلاث أجزاء أساسية :
القائمة


كيفية التسويق و الحصول على مشاهدات و نقرات داخل موقع أمازون


من البديهي أنه للحصول على مشاهدات و نقرات داخل موقع أمازون يجب عليك تصدر نتائج البحث و الظهور في النتائج الأولى عندما يبحث شخص ما عن المنتج، هناك طريقتين للقيام بذلك :القيام بالإعلانات المدفوعة في منصة أمازون للإعلانات.
تحسين الListing الخاص بمنتجك ليتم اختيارك من طرف خوارزمية أمازون.

التسويق عبر الإعلانات المدفوعة داخل منصة أمازون :

بدأنا بها لأنك ستحتاجها عند بدايتك، وهي أسهل و أسرع طريقة للظهور و تصدر نتائج البحث…كما ستلاحظ في الصورة و عند البحث عن منتج معين (Water bottle) المنتجات باللون الأحمر هي منتجات قام أصحابها بالإعلان، ثم باللون الأخضر المنتجات التي تظهر بصفة طبيعية حسب خوارزمية أمازون.


الإعلانات أمر إيجابي و سلبي حسب وضعيتك في السوق، إن كنت جديدا فهو أمر إيجابي لأنه سيساعدك لتصدر نتائج البحث لكن بمرور الوقت سيصبح سلبيا لأن الأمر سيكون بمثابة منافسة لمن يدفع أكثر في الإعلانات و ستصبح النتائج الأولى بمثابة مزاد من يدفع أكثر يأخذها…ولهذا عليك اتباع استراتيجيات محددة للقيام بالإعلانات و تسويق منتجات امازون.
إعلانات الPPC :

شرحناها في كورس أمازون أف بي آي، هي اختصار لPay Per Click أي الدفع لكل ضغطة وكما قلنا فالأمر بمثابة مزاد…فمقابل كل كلمة مفتاحية رئيسية يزايد مجموعة من البائعين والذي ستكون أنت منهم على المبلغ الذي سيدفعونه مقابل النقرة، ثم ستختار أمازون فائزا بناءا على المبلغ و مدى ملائمة الكلمات المفتاحية.

قبل الشروع في أنواع هاته الإعلانات و كيفية القيام بها، علينا أولا شرح المقاييس الخاصة بهاته الإعلانات:ال (Advertising Cost Of Sales (ACoS : النسبة المئوية للمبيعات التي أتت عن طريق الإعلان، يتم ذلك عن طريق قسمة الأموال المنفقة في الإعلان على المبيعات المحققة، فمثلا إذا أنفقت 10 دولار على الإعلان و حقق هذا الإعلان 50 دولار من المبيعات فإن النسبة ستكون 20 بالمئة (10 قسمة 50 = 0.2).
Attributed sales : عدد المبيعات الكلي المحققة خلال أسبوع من الإعلان.
Impressions : عدد مرات ظهور الإعلان للزوار.
clicks : عدد الضغطات على الإعلان الخاص بك من قبل الزوار .

ستصادف هاته المقاييس عند تحليلك للإعلان الخاص بك، ومن هنا ستقرر إن كان الإعلان ناجحا أو تحسينه إن كان هناك مشاكل.
أنواع إعلانات PPC :

1) إعلانات المنتجات :



هي الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث و الأماكن الخاصة بالمنتجات وتعتبر الأكثر شيوعا من أنواع الإعلان…عند القيام بهذا النوع من الإعلان سيكون لديك خياران:الإعلانات ذات الاستهداف التلقائي Automatic-targeting ads : ستترك هنا القرار لخوارزمية أمازون لتحديد الكلمات المفتاحية المتعلقة بمنتجك، بمرور الوقت ستقوم الخوارزمية بتحليل النقرات و المبيعات الخاصة بك و تعديل الإعلان ليكون أكثر ملائمة و يأتي بتحويلات أكثر.
الإعلانات ذات الاستهداف اليدوي Manual targeting ads: تقوم هنا بنفسك يدويا باختيار الكلمات المفتاحية التي تريد أن يظهر منتجك عند البحث عنها، وبما أن الأمر يدوي عليك تتبع الإعلان الخاص بك و النتائج التي حققها و تحليلها بنفسك خصوصا في ما يخص التكلفة والقيام بالتحسينات اللازمة.

سنقوم بالتفصيل فيهما لاحقا.

2) إعلانات العلامات التجارية :

تظهر في الأعلى قبل نتائج البحث، تتيح لك كبائع إضافة شعار للإعلان، عنوان رئيسي و ثلاث أو أكثر من المنتجات الخاصة بك… للقيام بهذا النوع من الإعلان يجب أن تمتلك لعلامة تجارية و أن تملك على الأقل 3 منتجات تحت تلك العلامة التجارية.

3) الإعلانات الصورية :


هذا النوع من الإعلانات يسمح لك بالظهور في المواقع المتعاقدة مع أمازون والتسويق فيها مثل جوجل، نتفليكس، وحتى بعض تطبيقات الهاتف، مثل النوع الثاني يجب أن تمتلك علامة تجارية للقيام بهذا النوع من الإعلان.

الآن سنتطرق لكيفية القيام بالتسويق بهاته الإعلانات خطوة بخطوة :

خطوات ومراحل إعداد الحملات الإعلانية PPC لأمازون والتسويق لمنتجك
كيفية التسويق و القيام بالإعلانات ذات الاستهداف التلقائي Automatic-targeting sponsored ad product
ادخل لحسابك على Amazon seller central ثم اضغط على Advertising ثم Compain manager .
اضغط على Create compain .
اختر الإعلان الخاص بالمنتجات واضغط Create.
املء المعلومات كما هو موضحCompain name : غير مهم ، هو فقط اسم تختاره لهاته الحملة الإعلانية لتتذكرها و للتفرقة بينها و بين الحملات الأخرى ، اسم الحملة الإعلانية لن يؤثر على ظهور الإعلان من عدمه لكنه سيساعدك على تذكر الحملة ، حتى يسهل عليك العثور عليها و التفرقة بينها و بين الحملات الأخرى.
Date : التاريخ الذي تريد أن تبدأ حملتك الإعلانية به و تاريخ انتهائها، إذا كنت تريد أن يشتغل إعلانك بدون توقف اترك تاريخ الانتهاء فارغا.
Daily budget : ميزانيتك اليومية الخاصة بالإعلان و كم ستخصص من الأموال للإعلان في اليوم، مثلا عند انتهاء تلك الميزانية سيتوقف إعلانك عن الظهور في ذلك اليوم و يعاود الظهور في اليوم الموالي، في بداية الحملة نحن ننصح بتوفير ميزانية 25 دولار أو أكثر لليوم لأن أغلبية النقرات ستكون بسعر مرتفع في البداية.
Targeting : في هاته الحالة سنختار automatic .
اختر الاستراتيجية الخاصة بك للمزايدة (سعر النقرة): هناك ثلاث استراتيجيات فيما يخص المزايدة بالنسبة للحملات ذات الاستهداف الأوتوماتيكي وهي:
Dynamic bids-down only: تقوم أمازون بخفض سعر النقرة أوتوماتيكيا عندما تكون احتمالية الحصول على مبيعة قليلة، سيساعدك ذلك في تقليل الميزانية و عدم ظهور إعلانك في نتائج البحث الغير متعلقة بمنتجك.
Dynamic bids- up and down: بالإضافة إلى تخفيض سعر النقرة أوتوماتيكيا كما قلنا ، أمازون سترفع سعر النقرة بحوالي 10 بالمئة في حالة كانت هناك احتمالية كبيرة للحصول على مبيعة.
Fixed bid : ستختار بنفسك سعر النقرة و أمازون لن تغير فيه، يمكنك التعديل عليها بنفسك لاحقا برفعها أو خفضها.
ما ننصح به في البداية هو اختيار الايتراتيجية الثانية للاستفادة أقصى استفادة من الإعلان.
إنشاء Ad Group: أو بالعربية مجموعة إعلانية (إعلان لمنتج واحد أو مجموعة من المنتجات تتشارك في نفس خصائص الحملة من ميزانية و كلمات مفتاحية…)Ad Group : يمكنك اختيار أي اسم تريده كما قلنا ، هو فقط لتسهيل تذكرك للمجموعة ، وتسهيل التفرقة بينها و بين المجموعات الأخرى التي ستقوم بها (ربما)…يمكنك مثلا وضع نوع الإعلان أوتوماتيكي أو يدوي + عدد المنتجات أو الميزانية أو اسم المنتج…الاختيار يبقى لك.
Products : وهي المنتجات التي ستظهر في الإعلان ، في البداية ننصح و الكثير من المعلنين باختيار منتج واحد لكل مجموعة .
اختيار سعر النقرة :
كما ترى في الصورة هناك خيارين و سنشرحهم ( لن نترك شيئا إلا و شرحناه) :
Set default bid : عند قيامك بالإعلان الأوتوماتيكي ، سيظهر إعلانك في الكثير من الكلمات المفتاحية عند البحث…عن طريق هذا الخيار ستختار بالتقريب سعر النقرة و سيطبق على جميع الكلمات المفتاحية.
Set bids by targeting group :
Close match : تسمح بظهور إعلانك في الكلمات المفتاحية ذات الصلة المباشرة بمنتجك…مثلا إذا كان منتجك “سكين خبز 15 إنش” فإن إعلانك سيظهر في الكلمات المفتاحية “سكين خبز” أو “سكين 15 إنش”.
Loose match : تسمح بظهور الإعلان في نتائج البحث ذات الصلة البعيدة عن المنتج، مثلا إذا كان اسم المنتج “سكين خبز 15 إنش” سيظهر إعلانك في النتائج ذات الكلمات المفتاحية “أدوات مطبخ” أو “سكين’.
Substitues : تخص الكلمات المفتاحية القريبة من منتجك، إذا كان المنتج “سكين خبز 15 إنش” فالمنتج سيظهر في نتائج البحث ذات الكلمات المفتاحية “سكين خبز 25 إنش” أو “سكين خضر 15 إنش”.
Complements : تسمح بظهور منتجك في نتائج البحث ذات الكلمات المفتاحية والمنتجات التي تكمل المنتج الخاص بك، بنفس المثال سيظهر منتج في نتائج البحث ذات الكلمات مثل : حاملة سكاكين ، أو لوح تقطيع.
يمكنك عن طريق هذا الخيار اختيار سعر النقرة لكل نوع .
أضف الكلمات المفتاحية التي تريد إقصائها Negative keywords :
إذا كنت لا تريد لمنتجك أن يظهر في بعض نتائج البحث يمكن اهتيار الكلمات المفتاحية الخاصة بذلك.
بدء الحملة الإعلانية : لكن قبل ذلك تأكد و تحقق مرة أخرى من كل المعلومات التي أدخلتها، بعد ذلك اضغط على Launch compain باللون الأصفر ، أو حفظ الإعلان كمسودة للعودة له لاحقا و تشغيله.
سيستغرق الأمر 30 دقيقة على الأقل لتشغيل إعلانك من طرف أمازون.



هذا كان فيما يخص كيفية القيام بالتسويق عبر القيام بالإعلانات ، إذا كانت لديك استراتيجية قوية لكيفية القيام بإعلانات الPPC في أمازون، فنقترح عليك مشاركتها معنا و مع الزوار في التعليقات من فضلك.


كيفية التسويق عبر تحسين الListing الخاص بمنتجك


لا أحد يعلم يقينا كيف تختار أمازون الكلمات المفتاحية الأفضل لتصدر نتائج البحث، ومدى تأثير الكلمات المفتاحية على ظهور المنتج من عدمه في نتائج البحث، لكننا نتفق على أهمية الأمور التالية :يجب أن يحتوي على كلمات مفتاحية ذات علاقة مباشرة مع جملة البحث.
يجب أن يحتوي على عدد مراجعات جيدة و بتقييمات إيجابية.
يجب أن يمتلك Bsr جيد .
أن يكون لديه عدد تحويلات جيد.

سنتطرق لكل هذا لاحقا لكن الآن سنبدأ بمدى ملائمة عنوان و معلومات منتجك لنتائج البحث، يجب أن تقوم بإدراج العبارات و الجمل التي يقوم الزوار بإدخالها في الListing الخاص بمنتجك.

عندما تقوم بإنشاء و ملء معلومات المنتج الخاص بك لأول مرة، هناك بعض الأماكن أين يمكنك وضع هاته الكلمات المفتاحية الرئيسية وهي بالترتيب حسب الأهمية:اسم المنتج.
الميزات الرئيسية key features: خصائص المنتج.
الوصف.
قسم عبارات البحث Search terms : لا يمكن للزوار رؤيته أو الاطلاع عليه…هو فقط مخصص لأمازون.


يجب عليك إدخال الكلمة المفتاحية الرئيسية في العنوان ، ثم الكلمات المفتاحية الأقل بحثا في الوصف و قسم عبارات البحث…كن ذكيا في هذا الأمر و حاول استعمال الكلمات المفتاحية التي حققت لك مبيعات عند قيامك بالإعلانات.

كن حذرا في ما يخص العنوان، عليك أن تُظهر لأمازون بالضبط ما هو المنتج الخاص بك و جعله جذاب و لافت للزائر و مقروء في نفس الوقت، عليك الموازنة في ذلك أو المحاولة على الأقل، عادة ما أصادف بعض المنتجات بعنوان غير قابل للقراءة…كيف ستجذب زوارا بذلك، هناك حتما شيء خاطئ بخصوص هذا المنتج.

الكلام عن الكلمات المفتاحية يمكن أن يأخذ الكثير من الوقت وأنا صراحة لست خبيرا بها ولا أستطيع الجزم بوجود من يعلم كل أسرارها، لكن عليك البحث و الاستفادة من كل الخبرات التي ستجدها في طريقك بخصوصها، بعد رفعك لمنتجك يمكنك التحقق يدويا من ظهور المنتج عند البحث بالكلمات المفتاحية الرئيسية أو يمكنك استعمال الأدوات المخصصة لذلك مثل أداة Keywordinspector ، إذا لم يتم أرشفة الكلمات المفتاحية الرئيسية الخاصة بمنتجك يمكنك التواصل مع الدعم و محاولة القيام بذلك.

من جهة أخرى يمكنك التجريب و البحث و تطوير الكلمات المفتاحية عن طريق أدوات الTesting مثل أداة Splitly ، ما تفعله هاته الأداة هو تجريب و تغيير الكلمات المفتاحية/ العنوان/الوصف و اختيار الأفضل منها و التي ستجعلك تتصدر نتائج البحث…هي في الحقيقة أداة جبارة لكن عيبها الوحيد سعرها، لا أنصح باستعمالها إلا بعد تقدمك نوعا ما في المجال…حين لا تكون 100 دولار شيئا يذكر بالنسبة لك إن شاء الله.


كيفية التسويق و الحصول على مشاهدات و نقرات من خارج موقع أمازون



في الحقيقة يمكنك التوسع كثيرا هنا ولا حدود لما يمكن أن تقوم به للتسويق لمنتجات أمازون خارج المنصة، سنحاول اقتراح بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك أو على الأقل تنير لك الطريق للبحث أكثر…ما يجعل هذا صعبا هو أنه تقريبا كل بائع على أمازون يحاول عمل نفس الشيء و هنا أذكرك بما قلناه في بداية الدليل: التسويق الناجح هو التسويق الذي لا يقوم به منافسوك.

كيفية التسويق عبر المؤثرين Influencers


هذه الطريقة فعالة جدا ولهذا بدأت بها ، المؤثرون هم أشخاص مثلي و مثلك لكنهم يملكون عددا كبيرا من المتابعين سواءا كان ذلك في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو في مواقعهم الالكترونية أو في قنواتهم على اليوتيوب، يمكنك اعتبارهم كلهم مؤثرين بحكم امتلاكهم لقاعدة جماهيرية كبيرة وهذا هو ما يهمنا هنا “القاعدة الجماهيرية”.

ما ستقوم به هنا هو البحث عن المؤثرين الذين هم في نفس نيش المنتج الخاص بك، إذا كان منتجك عبارة عن ملابس أو مسحوق تجميل فبالطبع ستبحث عن مؤثرين في نيش الجمال و الموضة و ليس نيش الألعاب الالكترونية و أتمنى أن تكون الفكرة قد اتضحت…لتوضيح الأمور سنفصل أكثر حسب المنصة المتواجد عليها الجمهور :بالنسبة للمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي : في العادة يكفي أن يقوم المؤثر فقط بحمل المنتج والتقاط صورة معه و إظهار العلامة التجارية ، أو ارتداء المنتج إن كان قابل للارتداء أو حتى عمل فيديوا قصير و هو يستعمل المنتج و ذكر العلامة التجارية…هذا يعتمد عليك و على المفاوضات التي ستجريها مع المؤثر بخصوص السعر…لكن تأكد أولا أن ذلك المؤثر حقيقي وليس شخصا ما فقط دفع للحصول على الكثير من المتابعين لكن كل بوستاته ضعيفة التفاعل.
بالنسبة لأصحاب المواقع : ما أفعله دائما هو البحث عن أفضل 10 منتجات على جوجل ، ستظهر لك مجموعة من المواقع التي قامت بعمل قائمة في ما يخص الأمر…ما عليك إلا التواصل مع أصحاب هاته المواقع لإدراج منتجك في القائمة وبالتالي الحصول على الكثير من النقرات و المبيعات في المستقبل…عادة ما يعمل هؤلاء بالتسويق بالعمولة أي أنهم لا يحتاجون لك لتدفع لهم لكن لا يمكنني الجزم فالكثير منهم يطلب ذلك .
طريقة أخرى هي طلب عمل مراجعة للمنتج الخاص بك في هاته المدونات، قد يطلبون عينات مجانية أو في الغالب سيطلبون بعض المال هذا سيعتمد على مدى قدرتك على المفاوظة.
بالنسبة لقنوات اليوتيوب : هناك أيضا بعض القنوات التي تقوم بعمل قوائم لأفضل المنتجات تأكد من استهدافها، في الجهة المقابلة يمكنك إرسال عينات مجانية للبعض لعرضها…تأكد من قوة و جودة المنتج الخاص بك لأن الكثير يذكرون المنتج بإيجابياته و سلبياته.

لكن قبل ذلك كله تأكد من امتلاكك للكثير من المراجعات و التقييمات الإيجابية في موقع أمازون ، لمزيد من الإقناع للزوار الجدد، يمكنك تطبيق هاته الاستراتيجيات و التفكير في طرق أخرى شاركنا بها إن نجحت فقد نستفيد منك أيضا.

كيفية التسويق عبر منح الهدايا و القيام بعروض وتخفيضات

من منا لا يحب المنتجات المجانية أو العروض لمنتجات بنصف سعرها أو ربعها، كلنا نحب ذلك (لكن بصفتك مسوقا يجب أن تعلم أنه بشراءك منتج ب 700 دولار بسعر 200 دولار…أنت لم تكسب 500 دولار بل خسرت 200 دولار) من خلال قيامك بهذا النوع من العروض ، ستتحصل على الكثير من المبيعات…لن تحصل على ربح من العملية في الوقت الراهن لكن سيساعدك الأمر كثيرا بعد ذلك لتصدر نتائج البحث والحصول على تقييمات ومراجعات.
هناك الكثير من المواقع أين يمكنك وضع عروض خاصة لمنتجك نذكر منها موقع Jumpsend المخصص لهذا المجال، ستقوم بإنشاء كود خصم لمنتجك في أمازون ثم القيام بعرض على الموقع ، عندما يضغط الزوار على العرض سيتحصلون على كود الخصم ثم القيام بالشراء من موقع أمازون.
بالإمكان أيضا القيام بعروض داخل منصة أمازون عبر Lightning deals ، حيث عن طريق دفع بعض الأموال ستقوم أمازون بإدراج منتجك في صفحة العروض، يمكنك ذلك عن طريق الذهاب لصفحة Advertising ثم Lightning deals .
هاتين الطريقتين جيدتين للتسويق لكنهما مخصصتين لأمازون، مما يزيد من احتمالية قيام منافسيك بنفس الأمر و نفس الطريقة…لتحطيم المنافسة أقترح عليك بإلحاح البحث عن مواقع أخرى مختصة بنيش منتجك و غير متعلقة بأمازون .

كيفية التسويق و الحصول على مراجعات و تقييمات جيدة

يقضي الناس الكثير من الوقت في القلق و الجري للحصول على أكبر عدد من التقييمات و المراجعات، وبالطبع هي مهمة جدا لكن تم اكتشاف أنه بمجرد حصولك على 20 تقييما أو أكثر، التقييمات الجديدة عادة ما يكون تأثيرها ضعيفا نوعا بالمقارنة مع العوامل الأخرى فالمراجعات الجيدة لن تساعدك وحدها لتصدر نتائج البحث…ما ستحاوله هو الحفاظ على معدل تقييمات أكبر من 4.5 نجمة.

يقوم الكثير من المسوقين باتباع طرق ملتوية للحصول على تقييمات و مراجعات إيجابية ولن نذكرها هنا حفاضا على حسابك، فأمازون لها قوانينها في ما يخص هذا الأمر و بمجرد مخالفتك لهاته القوانين و معرفة أمازون بذلك ستودع حسابك.

الطريقة الوحيدة الآمنة تماما للقيام بذلك هي التواصل مع عائلتك وأصدقائك لشراء المنتج و ترك تقييمات إيجابية، لا تمنحهم أكواد خصم…اجعل الأمر يبدوا طبيعيا إلى أكبر حد، احصل على أكبر قدر تستطيعه بهاته الطريقة ثم اذهب للخطوة التالية.

كيفية التسويق عبر قائمة الإيميل خاصة بك


هي من أكثر طرق التسويق التي لم تأخذ حقها، عند الحديث عن التسويق تلعب الإيميلات دورا هاما في الحصول على مبيعات مرارا و تكرارا…لتفهم أكثر تخيل امتلاكك لقائمة ب 2000 إيميل لأشخاص مهتمين بالموضة مثلا…ستتمكن من تسويق الكثير من المنتجات التي لها علاقة بالموضة مرارا و تكرارا لنفس الأشخاص و دون خسارة المزيد من الأموال في الإعلانات…ستحتاج فقط لبرنامج لإرسال الإيميلات بصفة أوتوماتيكية نيابة عنك.

هنا تكمن قائمة الإيميلات ، فبامتلاك إيميل شخص ما أنت في الحقيقة تملك وسيلة اتصال مباشرة مع ذلك الشخص و يمكنك تسويق أي شيء له طالما كان ذلك الشيء يهمه، سنتحدث في مقال لاحق عن طرق بناء قائمة إيميلات لأن الأمر يتطلب تركيزا و ذكاءا نوعا ما و لا يمكن الحديث عنه باختصار.

أما في ما يخص كيفية إرسال الإيميلات فالأدوات المخصصة لذلك حقيقة لا تعد و لا تحصى، أنا شخصيا أستعمل أداة Convertkit…يمكنك التسويق لمنتجك مباشرة أو يمكنك إرسال إيميل و طلب مراجعة للمنتج .

كيفية التسويق عبر إعلانات الPPC خارج أمازون

تحدثنا قبلا عن كيفية القيام بالإعلان داخل منصة أمازون ، لكن يجب أن نذكر أنه يوجد العديد من المواقع الأخرى التي تسمح بالقيام بإعلانات الPPc فيها مثل :facebook
Reddit
outbrain
google adwords
google shopping
instagram

لكن عليك الحذر فمن السهل خسارة الكثير من الأموال في الإعلانات، جرب بميزانيات صغيرة و حلل إن كان الأمر يستحق أو لا، ثم قم برفع ميزانية الإعلان إن كان بإمكانك ذلك

الخلاصة


طرق تسويق منتجات امازون كثيرة و قد تختلف من منتج لآخر ، لكن نعيد تذكيرك بما قلناه في أول المقال “التسويق الجيد هو الذي لا يوقم به منافسوك”، هذا المقال كان لتنويرك علك تكتشف طرقا أخرى أكثر فاعلية، إذا وجدت طرقا و ساعدتك جيدا على بيع منتجك فحافظ عليها و لا تغيرها…من عادة الناجحين دائما ابتكار طرق جديدة غير معلومة للناس و هذا هدفك…فكر بذكاء و جرب كل ما في ذهنك…إذا ساعدك هذا المقال فلا تنسى ترك تعليق لنا أو تعقيب حتى نصحح إن أمكن.

مواضيع ذات صلة

المدون

خبير في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني اساعد بادارة المحتوى للشركات و مساهم أساسي في عدد من المشاريع المفتوحة و أعمل على إطلاق مشاريعي الخاصة في السعي لتطوير الويب العربي .

التعليقات

السلام عليكم اسمي بومدين من الجزائر عملت في دبي في مجال المبيعات و التسويق الالكتروني وإدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للشركات منذ عام 2014 في الوقت الحالي اساعد المقاولين في بناء العلامات التجارية بشكل عام مرحبا بك في مدونتي شاب جزائري قطع الطريق من تحت الصفر الى بدايته وصولًا إلى كونه الآن مستشارًا في مجال التسويق على شبكة الإنترنت انترنت ماركتنج ومتخصصًا في مجال التجارة الالكترونية الايكوموس عمل بومدين خلال السنوات الماضية مع كبريات الشركات في دولة الامارات والمواقع الإلكترونية العالمية في مجال إدارة الحملات الإعلانية ميديا بايبنج حيث توفرت له الفرصة ليدير حملات إعلانية على معظم الشبكات الاجتماعية بدايةً من فيسبوك مرورًا بـ انستغرام وتويتر وانتهاء بـ سناب شات و تيكتوك و الاعلانات المحلية ناتيف ادس. نسب نجاح ضخمة ومميزة ساهمت بشكل فعال في زيادة المبيعات وتجميع قاعدة بيانات للعملاء المحتملين والمهتمين؛ فضلًا عن تطوير الاستراتيجيات التسويقية بشكل عام. لم يكن طريق بومدين سهلًا، بل على العكس كان مليئًا بالصعاب والعقبات، لكن المثابرة والحرص على تطوير الذات أثمرا عن إحرازه النجاح في سن مبكرة، ليثبت بذلك أن لا شيء مستحيل!

boumedienedz

قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام وأي فرد يستطيع التواصل معنا لطلبها نعمل حاليا مع الشركات فقط

بومدين خلال السنوات الماضية ساعد الكثير من الأشخاص و الشركات على زيادة مبيعاتها وتطوير استراتيجيتها التسويقية، ووضع أهدافًا كبرى تليق بتوقعاتهم وتابع معهم المسير معهم حتى تحقيق هذه الأهداف، تجربتنا لا تتوقف لدى تقديم استشارات عن بُعد دو تشابك مع الواقع الفعلي، بل على العكس تمامًا؛ ذلك فقد قطعنا بالفعل طريقًا طويلًا واجهنا فيه عديد من المشكلات التي عالجناه بحكمة وما زلنا حتى الآن نتعلم ونتطور ولدينا من استثمارات وشركات خاصة بنا حول العالم تقوم بآلاف المبيعات اليومية بفضل خططنا وقواعد بيانات عملاء بالملايين. إذا كنت مهتمًا بخدمة الاستشارة والحصول عليها تواصل معنا

اراء العملاء

    • متجر اطيب قصة
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    لقد تعاملت مع الكثير من اشخاص في مواقع الخدمات ك خمسات ومستقل وغيرهم ... هذا الشخص احترافي بمعنى الكلمة سوف ابقى اتعامل معه دائما

    • عبدالمجيد الحربي
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله جميل ومحترم

    • Alaa Serhan
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    He was very communicative and committed to completing the job

    • ريم الدوسري
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    للأمانة اشكره على صدقه وسرعة تنفيذه ومتابعته معي بشكل مستمر

    • Abdullah Hajaj
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    انه محترف واكثر من مبدع

    • Hadeel Ali Alotaibi
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    ممتازة جدا اشكرك جداً على التعاون

    • Layla Saleh
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمه رائعه وشغل محترف مستمع جيد و متفهم . اشكرك على طولة بالك :) واتمنى لك كل التوفيق يارب

    • Aa Aa
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    الصراحه تعامل راقي جدا وطولة بال وإنجاز وشغل مميز الف شكرر استاذي إن شاء الله مو آخر تعامل

    • Zainab Aljweny
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    تصميم جميل , تعامل وطولة بال ممتاز , بارك الله في جهودك

    • نايف الفرحان
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شخص رائع انصح بالتعامل معه متفاهم صبور رائع واهم شيئ والاسا احترافي جدا

    • Mohammed Alghanem
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    خدمة جيدة ويستحق التعامل معه ورجل بينصحك ومتقن في عمله

    • ساره وليد
    ⭐⭐⭐⭐⭐

    شغله ممتاز

تواصل معي

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك انتضرونا قريبا سيتم اطلاق هاته الخدمات بشكل عام واي شركة او فرد يستطيع التواصل معنا "

تصميم: بومدين ب

جميع الحقوق محفوظة © لدى: boumedienedz

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بومدبن ,ب